القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرع طريقة لإطالة الشعر

 أسرع طريقة لإطالة الشعر

أسرع طريقة لإطالة الشعر

تعاني الكثير من النساء من بطء نمو الشعر وقد يكون ذلك بسبب بعض المشاكل الصحية التي تتطلب العلاج ، لذا فإن أسرع طريقة لإطالة الشعر هي استخدامه.


يعتمد نمو الشعر على عدة عوامل أكثر وضوحا: العوامل الوراثية ، والحالة الصحية ، واستخدام عدة طرق طبيعية تساعد على إطالة الشعر في المنزل.


أسرع طريقة لإطالة الشعر


يوجد هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على إطالة الشعر وتنميته ، والآن لدينا وصفة مميزة وهي عصير البصل.


عصير البصل يحتوي على الكبريت ، هو الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الأنسجة ، وبالتالي يساهم في تجديد الشعر ، واستخدام عصير البصل ليس مزعجا وقويا:

  • قطع شرائح البصل والضغط عليها.
  • ضعي على فروة الرأس العصير لمدة 10-15 دقيقة.
  • اشطفي شعرك بشامبو خفيف.

أيضا ، إذا كنت لا ترغب في استخدام عصير البصل ، يمكنك استبداله بعصير البطاطس.


طرق أخرى لإطالة الشعر


إضافتا إلى وصفة عصير البصل للشعر ، وهي أسرع طريقة لإطالة الشعر ، يمكن القيام بخطوات الأخرى التي تساعد على إطالة الشعر مثل:


1. تدليك الشعر

يحفز تدليك فروة الرأس فروة الرأس ويساعد على استعادة نمو الشعر ، وقد يساعد أيضا في تحسين سماكة الشعر ، ويمكن استخدام أقنعة الشعر بالزيوت الطبيعية لنمو الشعر.:



تدليك فروة الرأس التقليدي: باستخدام أطراف أصابعك ، يتم ضغط فروة الرأس على شكل دائرة صغيرة ، مع الحرص على تمرير إصبعك عبر جميع مناطق فروة الرأس والاستمرار في ذلك لمدة 5 دقائق على الأقل.


التدليك أثناء غسل شعرك: خلال فترة الاستحمام ، يمكنك استخدام أطراف أصابعك لتدليك شعرك ومواصلة التدليك لمدة 5 دقائق أثناء وضع الشامبو أو البلسم على شعرك ، ثم استخدامه لشطف شعرك.

تدليك مع فرش وأدوات مخصصة لهذا الغرض: يمكنك شراء أداة مخصصة لتدليك الشعر ، والتي سوف تساعد على جعل التدليك بدلا من استخدام أصابع اليدين.


بالزيوت الأساسية للتدليك: يمكن استعمال الزيوت الأساسية في تدليك فروة الرأس ، وخاصة زيت النعناع و زيت اللافندر لأنها تعزز نمو الشعر.



استخدامك للزيت في تدليك الشعر  او فروة الراس ، اخلطي زيت النعناع او زيت اللافندر مع ملعقة واحدة كبيرة من الزيت الحامل ، وخاصة زيت جوز الهند او زيت الجوجوبا ، ضعي الخليط مباشرة على فروة الرأس وابدئي بتدليك الشعر بالطريقة التقليدية.


2. استخدام هلام الصبار

يستخدم جل الصبار في علاج مشاكل تساقط الشعر ، كما أن له خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات ، لذلك يمكنه تهدئة مشاكل فروة الرأس وترطيب الشعر.


3. استخدام زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على أحماض دهنية تخترق جذع الشعرة وتقلل من فقدان البروتين في الشعر اللازم لتحفيز نموه يمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر قبل الغسيل أو بعده ، حسب نوع الشعر. إذا كان الشعر دهنيا ، يمكنك وضعه طوال الليل قبل الغسيل ، ولكن إذا كان الشعر جافا ، يمكنك وضع الزيت بعد غسل الشعر.


يمكن أيضا استخدام حليب جوز الهند لتحفيز نمو الشعر لاحتوائه على الحديد والدهون الأساسية والبوتاسيوم ، ولزيادة فعالية حليب جوز الهند ، أضف 1/2 عصير ليمون ، أضف 4 قطرات فقط من زيت اللافندر الأساسي ، ضع هذا الخليط مباشرة على فروة الرأس ، ثم اتركه لمدة 4-5 ساعات واشطبه.

4. استخدام زيت السمك

يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تحسين الشعر من الداخل إلى الخارج ، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية والبروتينات التي تعمل على تحسين كثافة الشعر وسمكه.يمكن أن يقلل زيت السمك أيضا من تساقط الشعر لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية تساعد في تحسين الوظيفة الخلوية.

5. استخدام زيت بذور اليقطين

كما أجريت التجربة على عدد من الرجال ، لوحظ أن أولئك الذين تناولوا دواء وهميا لم يروا سوى زيادة بنسبة 10 ٪ ، لكن الرجال الذين تناولوا 6 أشهر 400 ملليغرام من زيت بذور اليقطين شهدوا زيادة بنسبة 40 ٪ في متوسط عدد الشعر ، زيت بذور اليقطين يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر.


جميع الرجال لديهم تاريخ من الصلع الوراثي أو الصلع الذكوري ولا يتناولون حاليا مكملات غذائية أخرى لتساقط الشعر ويتراوح عمرهم بين 20 و 65 عاما.


أخيرا ، تأكد الدراسات إلى أن أسرع طريقة لإطالة الشعر لا تقتصر على ما سبق فقط، حيث أن هناك العديد من الوصفات التي تسرع نمو الشعر ، ولكن المشكلة الصحية هي السبب في قلة نمو الشعر، واستخدام أي من الوصفات لا يجلب فوائد ، لذلك استشر الطبيب إذا لم تلاحظ النتيجة بعد استخدام الوصفة.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع