القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم ان هنآك وجبات لذيذة تساعدك في إنقاص الوزن؟

 

هل تعلم ان هنآك وجبات لذيذة تساعدك في إنقاص الوزن


هل تعلم ان هنآك وجبات لذيذة تساعدك في إنقاص الوزن؟ 


يعانون بعض الأشخاص من السمنة المفرطة ولديهم صعوبات كبيرة لا يقدرون على اتباع الحميات الغذائية القاسية، على الرغم من فعاليتها في نقصان الوزن بشكل سريع ، مما  يدفعهم إلى بحث عن عدة طرق سهلة وفعالة.


سنعرض لكم في هذا المقال ، العديد من الوجبات التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع  .


وجبات لفقدان الوزن. 


1- البيض والفلفل.


يلعب تناول البيض مع الفلفل دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من البروتين، الذي يساعد على الشعور بالامتلاءالبطن و الشبع لمدة طويلة، أما بالنسبة للفلفل يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يرفع بشكلٍ كبير معدل حرق الدهون فيالجسم.


2- الفاصولياء و الذرة. 


عند تناول الذرة والفاصولياء معًا ، يحصل الجسم على جرعة عالية من الألياف، بالتالي يقلل الشعور بالجوع، و في الاخير يحفز الجسمعلى حرق الدهون المتراكمة داخله للحصول على الطاقة، في فترة الانقطاع عن الطعام.


3- الفستق و اللوز.


أكدت عدة دراسات، أن تناول اللوز مع الفستق له علاقة كبيرة في إنقاص الوزن، لانه يحتوي على الدهون الصحية و الألياف ، ولكن لا يجبأن تتجاوز الكمية المنصوح بها يوميًا حفنة تكفي لملء راحة اليد.


4- القرفة و الزبادي. 


وضع القليل من القرفة على الزبادي تجعل منه وجبة مثالية لفقدان الوزن، لأنها تساهم في حرق الدهون، اضافة إلى احتوائه على نسبةعالية من البروتين اللازم ل بناء العضلات و تثبيط الشهية .


5-  التوت مع دقيق الشوفان.


الشوفان يعتبر من الحبوب  المفيدة للجسم في  فترة الرجيم، لاحتوائه على الألياف المثبطة للشهية، ولكن عند تناوله مع التوت، يجعل منه  أكثرقدرة على إنقاص الوزن ومنع تراكم الدهون داخل الجسم، لان هذه الفاكهة  بها مضادات الأكسدة .


6- الشوكولاتة الداكنة مع التوت والجوز.


أثناء الرجيم تعتبر هذه الوجبة مغذية ومفيدة ، احتواء الشوكولاتة الداكنة على 70% من الكاكاو، الذي يساعد في  تقليل تخزين الدهون فيالجسم، وفقا لخصائصه المضادة للأكسدة، أما بالنسبة للتوت والجوز، فهما يعدان من المصادر الغنية بالألياف.


7-الأوراق الخضراء.

عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، فمن الضروري أنك تقلل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، و أيضا الأطعمة الغنيةبالكربوهيدرات، لذالك  فان الأوراق الخضراء من افضل الأطعمة لك في وقت اتباع الدايت . فالأوراق الخضراء مثل الجرجير و السبانخ والبقدونس، و بفاعلية كبيرة تساعدك في فقدان الوزن الزائد، لانها غنية بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والمكملات الغذائية التيتعزز من صحة جسمك بشكل عام.


8- البقوليات


تحتوي البقوليات مثل الحمص والعدس والفاصوليا على كمية كبيرة من البروتينات والألياف. لذا فهي مفضلة للأشخاص المهتمون بخسارة الوزن لأنها منخفضة بالدهون، غنية بالبوتاسيوم والحديد، وكذلك تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول التي يمكن أن تساعد في خفض الوزن.


9-المكسرات 


يعد تناول المكسرات مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف والدهون الصحية، حيث تساعد في إنقاص الوزن وتعزز عملية الأيض. أظهرت الدراسات أن أولئك الذي يتناولون المكسرات بانتظام يتمتعون بصحة جيدة ووزن صحي أفضل من غيرهم.


10- الحساء

أكدت عدة دراسات أن تناول الحساء يعطي الإحساس بالشبع و الامتلاء أكثر من تناوله في صورته الصلبة، وفقا لاحتوائه على كميات كبيرةمن الماء. لهذا فإن تناول حساء الخضراوات على سبيل المثال يعد من أفضل الأطعمة الصديقة لأنظمة إنقاص الوزن.

11- التونة


يعتبر تناول التونة الخالية من الزيوت طريقة مثالية لاتباع نظام حمية غذائية خالية من الدهون ومنخفضة السعرات الحرارية. و تساعد أيضاالتونة في بناء العضلات. و يفضل دائماً اشتراء التونة المعلبة مع الماء أفضل من تلك المعلبة مع الزيوتز

تعليقات

التنقل السريع