القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرع تقنية لشحن الهاتف في 5 دقايق

اسرع تقنية لشحن الهاتف في 5 دقايق

اسرع تقنية لشحن الهاتف في 5 دقايق .

من خلال البحث ، كشفت شركة "ريدمي" (Redmi)، وهي علامة تجارية فرعية مملوكة لشركة الإلكترونيات الصينية "شاومي" (Xiaomi)، عن تقنيات جديدة للشحن قامت بتطويرها لتكون أسرع تقنية قادرة على شحن الهواتف في العالم.

حيث ذكر موقع androidauthority أن ريدمي قامت باستعرضت تقنيتها الجديدة مع هاتف "ريدمي نوت 12 Redmi Note 12 Discovery الذي يتجهز ببطارية بسعتها 4100 ميلي أمبير، و بفضل هذه التقنية تمكنت من شحن بطارية الهاتف بنسبة 50% خلال دقيقتين و11 ثانية، حيث وصلت النسبة إلى 100% خلال 4 دقائق و54 ثانية.


و بالتالي تعمل تقنية الشحن الجديدة مع شواحن بقدرة 300 وات، وتفوق على تقنية الشحن التي تعمل بقدرة 240 وات، التي استعرضتها ريدمي سابقا مع هاتف "نوت 12 Note 12 Discovery Edition  .

وكذلك تتفوق على سرعات شواحن شركة "ريلمي" (Realme) الصينية لتصنيع الهواتف، التي تمت هذا الشهر من عرضت تقنية الشحن السريع في وقت سابق، و يمكنها تشغيل هاتفها الجديد GT Neo 5 في وقت لا يتعدى 10 دقائق.

بما في ذلك قامت شركات الهواتف الصينية الأخرى -"ون بلس" (OnePlus)- المعيار الذي يميز منتجاتها بجعل الشحن فائق السرعة، و أوقات الشحن الخاصة بهواتفها لا تضل أقل من شاحن ريدمي الأخير.

ومن المحتمل أن تظهر تقنية الشحن الجديدة مع بعض هواتف ريدمي التي  قد تضهر في النصف الثاني من العام الجاري وفي العديد من الهواتف الجديدة ذات الفئة العالية تقنيا.


تعريف التكنولوجيا


عرضت "Redmi" فيديو على شبكة التواصل الاجتماعي الصينية "Weibo" لتقنية جديدة على هاتفها المعدّل "Note 12 Discovery Edition" والذي يحتوي على بطارية سعة 4100 ميلي أمبير/الساعة بدلاً من 4300 ميلي أمبير/ الساعة. تستطيع هذه التقنية شحن نصف بطارية الهاتف خلال دقيقتين و11 ثانية، كما تستطيع شحن الهاتف كاملاً في أقل من 5 دقائق، وهو مُعدّل شحن سرِّي جدًّاف يُغرِد حالَ قارَبْ لأجهزة الهاتف الذكية.


تفوق التكنولوجيا


وبحسب "البوابة العربية للأخبار التكنولوجية"، تفوقت التقنية الجديدة على الرقم القياسي السابق للشركة في شحن هاتف "Note 12 Discovery Edition" الأصلي في غضون تسع دقائق بطاقة شحن 240 واط.


كما تجازت هذه التكنولوجيا أيضًا سرعات الشحن المعروضة من قبل شركات صينية أخرى، مثل هاتف "Realme GT3"، الذي ذكر عنه بالإعلان في نفس اليوم والذي يستطيع شحنه في أقل من عشر دقائق.

موعد اطلاقها 

سيكون موعد إطلاق تقنية الشحن الجديدة متزامناً مع إصدار بعض هواتف Redmi في النصف الثاني من هذا العام، كما ستكون متاحة في عدد من هواتف الفئة العالية التقنية.


تقنية الشحن السريع

حيث تقنية الشحن السريع عبر الهواتف من خلال زيادة كمية الطاقة التي تتدفق من الشاحن إلى البطارية.



وغالبا ما توفر الشواحن التقليدية القديمة إخراجاً منخفضاً من الجهد والتيار الكهربائي يستغرق وقتا طويلًا لشحن البطارية بالكامل.
ومن جهةٍ أخرى، توفر تقنية الشحن السريع إخراجاً عاليا من الجهد والتيار الكهربائي، مما يسمح بتدفق مزيد من الطاقة إلى البطارية بمعيار أسرع.



حيث تعمل هذه التقنية عن طريق ضبط إخراج التيار الكهربائي و الجهد  للشاحن لمطابقة من اجل احتياجات البطارية. وبالتالي ضمان شحن البطارية بطريقة آمنة و فعالة دون احتمال التسخين الزائد أو التلف او انفجار .



و تتميز أيضا بتقنية الشحن السريع مثل الحماية من الجهد والتيار الزائدين، وتتحكم في درجة الحرارة، لمنع اي ضرر على  البطارية أو الهاتف.



ويمكن القول ان هناك عدة أنواع مختلفة من تقنية الشحن السريع المتاحة في الهواتف، ومن بين ذلك مثل :Qualcomm Quick Charge و OnePlus Warp Charge و Huawei SuperCharge وغيرها،كما تحتوي كل تقنية على مواصفات فريدة و ميزات ، لكنها تعمل جميعاً بنفس المبدأ لتوفير إخراج أعلى من الجهد والتيار الكهربائي لشحن البطارية بشكل أسرع .

تعليقات

التنقل السريع