القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف أشتري أضحية العيد

كيف أشتري أضحية  العيد

كيف أشتري أضحية  العيد 

 الخطوة الأولى: التحقيق في سلامة الضحية 

هناك العديد من العلامات والمؤشرات التي يمكن أن تميز بين التضحيات الصحية وغير الصحية. 


* مراقبة حركة ونشاط الضحية: للتأكد من أن الضحية بصحة جيدة ، وسحبها بعيدا عن قطيعها ، إذا كانت بصحة جيدة ، فسوف تسحب.


* النفور من أكل العلف: ضحية المرض تفقد الشهية وبالتالي تكره أكل العلف.


* الإسهال: فحص الذيل والساقين الخلفيتين من الأغنام ، ولكن إذا وجدت روتا تعلق على الصوف ، وهذا يدل على أن لديه الإسهال.


* إفرازات أنفية: يمكن اكتشافها من خلال مراقبة تنفس الأغنام ، إذا كان التنفس سريعا بصوت الحمار ، فقد يكون هذا إفرازات أنفية أو ربما عدوى في الرئة.


* سحق الصوف: إذا لاحظت سحق صوف الضحية وكان من السهل استخراجه ، فمن الأفضل عدم الاقتراب من هذا النوع ، لأنه قد يكون مصابا بالجرب.

 

الخطوة 2: معرفة عمر الضحية 

بشكل عام ، كلما كان عمر عيدرام أصغر ، زادت جودة لحمه من حيث المذاق وسهولة الطهي ، وأصناف لحم الضأن حسب المرحلة العمرية هي كما يلي :


* الجذع: تسمى كل جثة لا تتجاوز السنة الأولى وتتميز بوجود 8 قواطع حليب مؤقتة في هذه المرحلة ، وهذه القواطع صغيرة ومتساوية.لحم الجذع من أفضل اللحوم التي نوصي بها.


* الانحناء: من 1 سنة إلى 1 سنة ونصف ، تتميز هذه المرحلة العمرية بوجود 2 أزواج من القواطع الدائمة الثنائية ، لذلك يتم استبدال زوج قواطع الحليب الموجودة في المركز بقواطع أخرى ، والتي بدورها تبدو أقوى وأطول من قواطع الحليب الأخرى ، واللحوم الانحناء لذيذ جدا.


* الربع: من 1 سنة ونصف إلى 2 سنة ، تتميز هذه المرحلة العمرية بوجود 2 أزواج من القواطع الدائمة 4-4 في منتصف قواطع الحليب ، وربع اللحم جيد أيضا ، لكن الكثير من الناس لا يقبلون شرائه بالمقارنة مع طلبهم الكبير على الجذوع والانحناءات.


• هناك أيضا سادي والبرية: لا ينصح باللحوم ، لأنها قديمة وتفقد جودتها في هذه المرحلة من العمر.



الخطوة 3: معرفة نسبة الدهون في إيدرام

إن تحديد نسبة الدهون القربانية هو ما يحدد ما إذا كانت التضحية مذبوحة أم دهون هزيلة وغير مناسبة ، ونسبة الدهون القربانية مرتفعة كلما كانت التضحية مثالية ومطلوبة ، ولكن إذا تجاوزت الدهون مستويات قياسية ، فقد تتسبب في فقدان التضحية جودتها ، وخاصة جودة لحمها. إذا تمكنت من الإمساك بها ، فهذا دليل على أن التضحية ضعيفة وهزيلة ، وفي هذه الحالة هناك احتمالات 2: الضحية يشكو من المرض أو الجوع بسبب نقص الأعلاف ، لذلك ابتعد عنها على الفور ، ولكن يمكنك أن تشعر العمود الفقري.




الخطوة 4: ابحث عن خدعة المحتالين والمحتالين  

سنكشف أدناه عن بعض حيل المحتالين والمحتالين ، ونساعد الكثير من الناس على تجنب الوقوع ضحية لأسباب الاحتيال عند شراء أغنام عيد الميلاد ، ونذكر بعضها ، يؤديها بائعون محتالون يكرهون في مثل هذه المناسبات.


* خلط الملح ومياه الشرب: قبل الذهاب إلى السوق ، يحرص بعض البائعين على خلط كمية كبيرة من الماء والملح قبل تقديمه إلى الأغنام للشرب منه ، مما يؤدي إلى انتفاخ البطن مثل البالون ، ويعتقد العملاء أنها خروف سمين ومناسبة للذبح.


* خلط الصوف مع بعض الأعشاب البرية: خدعة يقوم بها بعض المحتالين لخداع العملاء بأن الأغنام برية بسبب ارتفاع الطلب على هذا النوع من الأغنام المعروف بلحومها اللذيذة.


* رفع الذبيحة: 1. واحدة من الحيل الأكثر شيوعا بين البائعين هي رفع الذبيحة من الأرجل الأمامية بحيث تقف فقط على الأرجل الخلفية.


وإلى إهمالك ، يقوم البائع بإدخال ركبة تحت بطن الذبيحة ويدفع الكرش لأعلى ، ويخدعك أنها جثة سمينة ، وعندما تضع يديك على ظهرها ، وهي في هذا الوضع ، تشعر حقا أنها سمينة ، لذلك أطلب من البائع البارد أن يخفض الحمل. وحتى يظهر في المظهر الحقيقي ، ويمكنك فحصه.


* الحرب النفسية: في السوق يمكنك أن تجد في كثير من الأحيان أمام كل قطيع من الأغنام من عدة أشخاص ، هناك بائع وشخص آخر يسمى قناع ، بالإضافة إلى الحمالين والمساعدين ، وهذه تتفق فيما بينها مقدما إلى سن ممكن للبيع ، ومن سن الماكرة ، عندما تأتي إليهم وتقديم سعر معين لشرائها ، الرجل الملثم هنا يتدخل لخداعك أن رأس المال من التضحية هو أعلى بكثير من السعر الذي اقترحته.


وأمام هذا الوضع ، فإن خدعة خداع بعض المشترين ، وقال انه سوف ترتفع في السعر ، وإلا فإن المقنع سيقترح له تضحية أخرى. 


اتفاق مسبق من العديد من البائعين في نفس السوق لسحب المشتري بينهما ، حتى يحصل على تضحية من واحد منهم ، وهلم جرا.

 على سبيل المثال ، إذا لاحظت أنك لا تشتري بسعر أو حجم ، فسيقوم الآخرون بسحبه وتقديم تضحية له بسعر أقل ، وخداعه بأنه هو نفسه تماما أو أفضل من ذلك.


إنه مندهش من سعره المنخفض ويشتري تضحية فقط للمقارنة ، وليس لأنه مقتنع بها. 


* حرك الخراف بسرعة: قد تنجح في التغلب على كل الحيل السابقة ، وقد تتمكن من اختيار التضحية الصحيحة ، ولكن ما رأيك إذا قلت أنك تميل إلى الوقوع في فخ الاحتيال والاحتيال حتى في الدقائق القليلة الماضية ، يتلقى بعض البائعين أموال التضحية ، ولن تتمكن من القيام بذلك. 


اترك التضحية منك بلا مبالاة وركض وراءها للتحرك وخلط الخراف ، متظاهرا بأنه لا يقصد ذلك ، ثم يمسك بضحية أخرى غير التي اخترتها ويتأكد من أنها تشبهها ولكنها أقل منها من حيث الجودة والسعر أو أن هناك عيبا غير مرئي.

تعليقات

التنقل السريع