القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلبة و فؤادها الصحية والعلاجية

الحلبة و فؤادها الصحية والعلاجية

 الحلبة و فؤادها الصحية والعلاجية 

في الساحة هناك العديد من الفوائد للإنسان والصحة ، ولكن ، مع ذلك ، ليس هناك ضرر

- تحذير من استخدام الحلبة للأطفال دون سن الثانية - الحلبة يمكن أن تدخل في الأدوية التي تتخصص في تخثر الدم ، وكذلك بعض الهرمونات.

- يمكن أن تؤثر الحلبة على حياة الجنين ، لأنها يمكن أن تسبب سيلان الأنف ، خاصة إذا تم استخدامها في الأشهر الأخيرة من الحمل

- لمنع امتصاص الحديد ، يوصى بعدم تناول الحلبة لمرضى فقر الدم

-لتغيير توازن الأشكال المتعددة لهرمونات الغدة الدرقية ، يوصى بعدم تناول الحلبة لمرضى فقر الدم


كيف يعمل الخاتم:

- توضع ملعقة كبيرة على كمية كافية من الماء وتغلى على النار لمدة 15 دقيقة - بقي القليل في الماء حتى يبرد ويسكب في كوب أو يضاف السكر أو العسل أو السكر.

تطبيق الحلقات:

- يستخدم زيت الحلبة لتقوية الشعر وإنباته والقضاء على الشيخوخة - تستخدم الحلبة العسل كعجينة للقضاء على النمش والكلف وحب الشباب.


فوائد الحلبة للصحة :

1-خفض مستويات الكوليسترول في الدم :

بذور الحلبة هي مصدر غني لما يسمى الصابونين الستيرويد. تساعد هذه المادة على منع امتصاص الكوليسترول والدهون الثلاثية في مجرى الدم ، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم. ومن المفيد للحد من مستوى الكوليسترول الكلي والكوليسترول ، فلدل والدهون الثلاثية.


2-التحكم في مستويات السكر في الدم :

هناك العديد من الدراسات التي أجريت على آثار بذور الحلبة على خفض مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين لدى مرضى السكر. كانت النتائج إيجابية ، لذلك دعا إلى استخدام الحلبة في إدارة مرض السكري. أيضا ، فإن النوع 2 من مرض السكري يحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم. في دراسة أخرى ، تمنع الألياف القابلة للذوبان استقرار الهضم وامتصاص الكربوهيدرات في النظام الغذائي ، مما يساعد على تحسين توازن مستويات السكر وزيادة عمل الأنسولين.

3-المساعدة في الوقاية من أنواع معينة من السرطان :

هنام بعض العوامل البيولوجية الموجودة في الأطعمة السامة للخلايا التي تسبب في سرطان الخلايا.
 و تحتوي بذور الحلبة على الكثير من العناصر النشطة بيولوجيا التي لها خصائص مضادة للسرطان. الواردة في بذور الحلبة ،  مادة ديوسجينين ، له تأثير مضاد للسرطان على البروستاتا وخلايا القولون وسرطان الثدي والبنكرياس . يقلل تناول الحلبة من نمو الورم بحوالي 25-40٪.. المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة :

تحتوي بذور الحلبة على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن استخدامها لعلاج الندبات والدمامل وحروق الجلد ، والألم في حالات مثل التهاب المفاصل تساعد الإنزيمات المختلفة الموجودة في أوراق الحلبة أو بذورها في تقليل الالتهاب ، كما أن الحلبة فعالة جدا في محاربة الجذور الحرة التي يتم إنشاؤها في الجسم بشكل يومي. له خصائص مضادة للأكسدة مفيدة للبشرة. على المدى الطويل ، من المهم أيضا تضمين مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي.

5-يساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية :

آلام الدورة الشهرية خطيرة للغاية ، وحتى الآلام الخفيفة يمكن أن تسبب اضطرابا في الحياة اليومية. بدلا من الاعتماد على العقاقير الاصطناعية لتخفيف الألم ، يجب عليك اللجوء إلى الأساليب الطبيعية والأعشاب لتخفيف الألم. اغلي حفنة من الحلبة للشاي واشربها وهي دافئة ، فهي تعطينا نتيجة ملحوظة دون آثار جانبية.
تقلل الحلبة بشكل كبير من آلام الدورة الشهرية وتقلل أيضا من أعراض الغثيان والصداع والتعب والإغماء والقيء.

6-يساعد على الهضم وفقدان الوزن :

يمكن أن يؤدي عسر الهضم إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى على المدى الطويل ، وتحسين الهضم هو أحد الفوائد الرئيسية لمحتوى الألياف إلى جانب مضادات الأكسدة التي تساعدنا على إزالة السموم من الجسم. تساعد العلكة الموجودة في قشرة بذور الحلبة على تخفيف الانزعاج الناجم عن ارتداد الحمض والتهاب المعدة وقرحة المعدة. ترتبط بذور الحلبة أيضا بإزالة السموم من الكبد.
عندما تنقع بذور الحلبة في الماء لمدة 1 ساعة وتؤخذ على معدة فارغة ، فإنها تنتفخ في المعدة ، مما يخلق شعورا بالشبع ، ويقمع الشهية ويساعد على إنقاص الوزن.

7-زيادة إنتاج حليب الثدي :

الحلبة هي عشب طبيعي تم استخدامه لعدة قرون لتحفيز عملية إنتاج الحليب في ثدي الأم ، ومخازن بيع المنتجات العشبية لقد عرف منذ فترة طويلة عن وجود الديوسجينين في الحلبة ، أي المواد التي تزيد من إنتاج حليب الثدي لدى الأمهات المرضعات. تم العثور على البذور بالفعل لزيادة إنتاج الحليب في أسابيع 2 فقط.

8-يمنع النوبات القلبية :

الحلبة لها تأثير كبير على صحة القلب وتحمي القلب من الأضرار الجسيمة عند النوبة القلبية. النوبة القلبية هي السبب الرئيسي للوفاة ، عندما يتم سد أحد الشرايين المؤدية إلى القلب. تمنع بذور الحلبة المزيد من الضرر للقلب وتلغي الهدم الذي يحدث أثناء النوبة القلبية. 

9-علاج الإمساك :

يجب على الشخص الذي يعاني من الإمساك شرب كوب من الماء المنقوع في الحلبة كل يوم. وهي مفيدة جدا في المساعدة على حركة الأمعاء ، حيث تحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم وتمنع الإمساك.

10-علاج رائحة الفم الكريهة :

يمكن إزالة رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي باستخدام الحلبة. سبب الرائحة الكريهة التي تنشأ من الفم ناتج عن عدة أسباب: نقص التغذية ، اللثة والتجاويف ، التجاويف ، جميع أنواع الأمراض ، قلة النظافة الشخصية. يساعد شرب شاي الحلبة بانتظام على التخلص من هذه التراكمات.


فوائد شرب الحلبة

- تساعد الحلبة الجهاز الهضمي على أداء وظائفه ، وتنظفه ، وتساعد على زيادة نشاطه ، كما تقلل من تكوين الخميرة في الجهاز الهضمي.


- الحلبة يخفف من الشعب الهوائية والحلق ، ويوقف السعال الشديد ، ويخفف من الصدر وخشونة ، ويزيل الربو ، ويزيل البلغم من الصدر.

- يمكن استخدام الحلبة للشعر عن طريق وضع شراب الحلبة على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ؛ يزيد من نضارة الشعر ويحرره من الحشرات الموجودة فيه ، مثل القمل ، ويقلل من قشرة الرأس ويساعد على تقوية فروة الرأس.

- شرب الحلبة يساعد على التخلص من أمراض البواسير ، ويخفف من الأمعاء ويزيل الغازات المزعجة.

- يساعد المرضعات على إفراز الحليب وزيادته ، كما يستفيد الطفل من الحلقة أثناء الرضاعة من الأم بعد شرب الحليب.

- يوصف شراب الحلبة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الشديد أو الإمساك الشديد وهو علاج جيد جدا لأمراض الصدر المختلفة.

تعليقات

التنقل السريع