القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيق للخرائط الطرق والملاحة المرورية

أفضل تطبيق للخرائط الطرق والملاحة المرورية

أفضل تطبيق للخرائط الطرق والملاحة المرورية

 في الواقع ، لن تواجه أي مشكلة في العثور على مثل هذه الخدمة ، لأن الخبراء والمطورين يتطلعون دائمًا إلى إفادة مجتمع المستخدمين. يحتوي الإنترنت الآن على جميع التطبيقات الهادفة التي يحتاجها الناس في حياتهم اليومية.


من بين هذه التطبيقات تطبيق Waze ، الذي يتمتع ببعض الامتيازات نظرًا لتقنيته الممتازة في الدوران وتحديد اتجاه حركة المرور.


ما هو تطبيق Waze؟

في الواقع ، غالبًا ما يتنافس هذا التطبيق مع تطبيقات مماثلة هذه الأيام. أحد التطبيقات التي تحدد اتجاه المستخدم من خلال تحديد موقع المستخدم وتتبعه على طريق مرورية. باستخدام هذا التتبع ، يوفر التطبيق للمستخدمين طرقًا واتجاهات مرورية يمكنهم عبورها لتجاوز الطرق المزدحمة للغاية.


أيضًا ، من خلال هذا التطبيق ، يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن مواجهة مشاكل مرورية مثل الحوادث والاختناقات المرورية. لذلك ، يرسل التطبيق التعليمات حتى يتمكن من اتخاذ مسار آخر.


بالنسبة لأصل التطبيق ، فقد تم تطويره من قبل شركة ممولة من الولايات المتحدة تدعى BlueRun Ventures في إسرائيل.


حصلت Google أيضًا على هذا التطبيق في عام 2013. حصل التطبيق أيضًا على جائزة في Mobile World Congress بعد إعلانه كأفضل تطبيق للهواتف الذكية لعام 2013.


ما هي مميزات تطبيق Waze؟


ميزات التطبيق

* يتميز التطبيق بالتقاط سريع لفكرة أن المستخدم يواجه مشكلة أثناء القيادة. على سبيل المثال ، إذا بدأ السائق في التباطؤ بشكل ملحوظ ، فإن التطبيق يعرف أن السائق عالق في حركة المرور.


* التطبيق سهل الاستخدام أيضًا ويمكنه تحديد الطرق بسرعة ، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى وجهتهم المطلوبة بسرعة.


* إذا عبر المستخدم طريقًا لم تتم إضافته مسبقًا إلى التطبيق ، فسيقوم التطبيق بالتعرف على موقعه وتتبعه مباشرةً. وبالتالي ، فإنه يوفر الاتجاهات والمنعطفات للمستخدم للوصول إلى وجهته.

* بالإضافة إلى ذلك ، يقوم التطبيق بإعلام المستخدم عند توفر اتجاهات الطريق الجديد الذي حدده المستخدم.


* بالإضافة إلى ذلك ، سيعرض التطبيق سيارات أخرى على نفس الطريق مثل المستخدم. أو ، إذا كنت تستخدم التطبيق ، فيمكنك إرسال رسائل نصية وتنبيهات لبعضكما البعض حول المشكلات.


* يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء من مستخدمي التطبيق واستخدامهم لتنظيم رحلاتهم وتوحيد مساراتهم.


* أخيرًا ، يعتمد التطبيق على اتجاهات المستخدم وحركة المرور ، وليس على خرائط جاهزة أو عادية. وبالتالي ، فإنه يوجههم في اتجاه يسهل حركتهم.


ما هي مميزات التطبيق؟


خصائص التطبيق

إلى جانب جميع الميزات ، يحتوي هذا التطبيق على ميزات رائعة أخرى مثل:

* تحديد نمط مسارك

من أهم الميزات التي يقدمها التطبيق للمستخدم حقيقة أنه يمكن للمستخدم تحديد نمط الطرق التي يريد الذهاب إليها أو معرفتها.


على سبيل المثال ، يمكنك تحديد ما إذا كان المسار المطلوب طريقًا سريعًا أو طريقًا به حركة مرور أقل أو اختصارًا يوفر الوقود.


يمكن للمستخدمين أيضًا تعيين أنماط الطريق من خلال الانتقال إلى إعدادات التطبيق ، وتحديد أنماط التوجيه ، ثم تحديد أنماط الطريق.


* انظر مسارات الآخرين

إذا كان المستخدم على طريق يسير فيه المستخدمون الآخرون في نفس الوقت ، فسيحذر التطبيق باستمرار من وجود مستخدمين آخرين على نفس الطريق. لذلك ، يتعرف على حركة المرور الخاصة بهم ويتجنب الاختناقات والحوادث معهم.


أيضًا ، يمكن للمستخدمين الذين يجدون هذه الميزة غير مريحة إيقاف تشغيلها في إعدادات التطبيق.


* اقتراح محطة وقود أكثر اقتصادا

تتمثل إحدى ميزات هذا التطبيق في عرض أسماء ومواقع محطات الوقود على طول مسار المستخدم. كما يوضح السعر الذي تتقاضاه كل محطة لبيع الوقود. يمكن للمستخدمين توفير المال بالذهاب إلى أرخص المحطات.


* إرسال ميزة ETA

تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتنبيه المستخدمين الآخرين القريبين من وجود مخاطر على الطريق. أو ازدحام أو مشاكل عبر التطبيق نفسه.


أو ، إذا كان لدى المستخدمين موعد ، فيمكنهم إخبار بعضهم البعض بأنهم قد يتأخرون عن الموعد بسبب مشاكل في حركة المرور.


بالإضافة إلى ذلك ، توفر لك هذه الميزة الوقت عند الإبلاغ عن المشكلات إلى جهات الاتصال الخاصة بك. بدلاً من إرسال رسالة نصية كاملة أو إجراء مكالمة هاتفية.


ما هي عيوب التقديم؟

* غالبًا ما يشتكي المستخدمون من أن تكوين مسار التطبيق وتخطيط الخريطة مزدحم ومربك. على وجه الخصوص ، قد لا يعرض التطبيق جميع النقاط المطلوبة بطرق غير معروفة لكثير من المستخدمين.


* أيضًا ، يمكن أن يؤدي العدد الكبير من الكائنات على الخريطة والإعلانات المنبثقة وما إلى ذلك إلى تشتيت انتباه المستخدم.


ماذا يحتاج Waze؟


متطلبات الاستمارة

* يتطلب أندرويد 6 أو أحدث.

* بالنسبة لأجهزة Apple ، يتطلب التطبيق نظام iOS 13 أو أحدث.

* حجم التطبيق 88.68 ميجا بايت فقط ، لذلك لا يتطلب مساحة تخزين كبيرة على جهاز Android الخاص بك.

* حجم تطبيق IOS هو 145.9 ميجا بايت.

* يتطلب أيضًا الموافقة على بعض الأذونات ، بما في ذلك تتبع الموقع.


ما هي تكلفة تطبيق Waze؟

التطبيق مجاني تمامًا ومتوفر من Google Play أو App Store.


الاستنتاج هو

ربما يشعر القارئ بأهمية وجود مثل هذا التطبيق في حياته ، حيث لا شيء يضاهي وجود مرشد يرافقه على طول الطريق ، مما يوفر طريقة سريعة وسهلة.

تم ذكره أيضًا في Mobile World Congress أن هذا التطبيق يمكن أن يتفوق على تطبيقاتي ، Dropbox و Flipboard على التوالي. ماذا تعتقد؟

رابط الموقع الرسمي للتطبيقhttps://www.waze.com/live-map/

تعليقات

التنقل السريع