القائمة الرئيسية

الصفحات

التخلص من الكرش في 30 يومًا

 
التخلص من الكرش في 30 يومًا

التخلص من الكرش في 30 يومًا

مع اقتراب فصل الصيف، يبحث الأشخاص الذين اكتسبوا وزنًا زائدًا خلال الشتاء نتيجة تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية عن طرق فعالة للتخلص من الكرش بسرعة و فعالية.

1- نم جيدا

وجد خبراء التغذية أن الأشخاص الذين ينامون خمس ساعات أو أقل كل ليلة لديهم 2.5 مرة أكثر من دهون البطن.

من ناحية أخرى ، أكد الخبراء أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من النوم، والذي يقدر بنحوثماني ساعات أو أكثر كل ليلة ،يكون لديهم معدة مسطحة لأن نسبة الدهون لديهم أقل.

النوم يساعد في التخلص من الكرش.هذا لأنه كلما زاد استراحة جسمك، زادت مساهمته في تقوية عمليات التمثيل الغذائي المسؤولة عن معدل حرق الدهون.

2- سكر أقل ومزيد من الألياف

أكد باحثون نيوزيلنديون في تقرير نشر في المجلة الطبية البريطانية أن زيادة السكر من العادات الغذائية الخاطئة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن و ظهور الكرش، كما أنها تؤدي إلى اضطرابات في مستويات الجلوكوز في الجسم.

ارتفاع حاد يتبعها نخفاض سريع و بالتالي زيادة الرغبة في تناول الطعام.
و أضاف الباحثون أن استبدال السكر بالألياف الغذائية قد يساعد في تطهير الكرش، وحرق الدهون والحصول على الطاقة.

و قد توصلت دراسة سابقة إلى نتائج مماثلة وخلصت إلى أن تناول 10 جرامات من الألياف يوميًا قلل من دهون البطن بنحو 4٪.

3- تجنب الإجهاد

يؤدي الإجهاد إلى إطلاق الكورتيزول، وهو هرمون مرتبط بانخفاض مستويات السكر في الدم، مما يزيد من الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المخزنة في العضلات الضعيفة مثل البطن والوركينو الأرداف. في شكل دهون.

لذلك يجب الانتباه إلى ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء مثل اليوجا والتنفس العميق لبضع دقائق كل يوم لتهدئة الأعصاب والاسترخاء و تخفيف التوتر والقلق.

4- تناول البيض بدلا من الحبوب

طعم حبوب الإفطار رائع، لكنها غنية بالسعرات الحرارية و السكر ، لذلك من الأفضل تجنبها عند محاولة إنقاص الوزن واستبدالها بالبيض، مما يساعد على التخلص من الكرش. بفضل محتواه الممتاز من البروتين، يحافظ على المعدة ممتلئة لفترة طويلة.

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية للبدانة أن الأشخاص الذين تناولوا البيض على الإفطار يحرقون سعرات حرارية أقل على مدار اليوم لأن لديهم استجابة أقل لهرمون الجريلين ، وهو هرمون يسبب الجوع .. حقل الأرز.

5- استبدل الزبادي العادي بالزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة سكر أقل و نسبة أعلى من البروتين الحيواني، مما يجعله خيارًا أفضل لفقدان الوزن والقضاء على الجوعمن الزبادي العادي.

عندما اختبر الباحثون آثار هذين النوعين على النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 24 و28 عامًا، سجلت دراسة نُشرت في مجلة Appetite خسارة كبيرة في الوزن في المجموعة التي تناولت الزبادي اليوناني.

6- تجنبا لمحليات الصناعية

خلصت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة إلى أن هناك صلة بين شرب المشروبات الغازية الدايت وزيادة السمنة في منطقة البطن بسبب محتواها العالي من التحلية الاصطناعية، ويشار إلى أنها موجودة في دراسة أخرى أجريت على كبار السن، لاحظ الباحثون أن أولئك الذين يشربون دايت صودا يوميًا زاد محيط الخصر لديهم بأكثر من ثلاثة أضعاف على مدى تسع سنوات.

7- شرب الماء قبل كل وجبة

وجدت دراسة بريطانية أن شرب الماء قبل كل وجبة يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام ،مما يساعدك على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

يعتقد العلماء أن شرب الماء قبل الوجبات هو استراتيجية فعالة لفقدان الوزن لأنه يساعد على زيادة الشعور بالشبع.

8- قم بعمل تمارين بلانك

تلعب تمارين بلانك دورًا مهمًا في التخلص من الحيوانات المجترة بفضل قدرتها على تقوية عضلات البطن وحرق الدهون المخزنة فيها بشكل فعال

تعليقات

التنقل السريع