القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مهمة عند شراء سيارة مستعملة

 

نصائح مهمة عند شراء سيارة مستعملة

نصائح مهمة عند شراء سيارة مستعملة 

اذا كنت ستشتري سيارة مستعملة، عليك أن تضع في دهنك أن كل السيارات ليست متشابهة. لحصولك على أفضل صفقة ممكنة ،هناك عدة الأشياء التي يجب عليك فعلها قبل شراء سيارة مستعملة. لذا سيقدم لك موقع  هل تعلم haaltaalame عدة نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في المغرب.

 هناك بعض نصائح قبل شراء سيارة مستعملة في المغرب 

عند شرائك لسيارة مستعملة ،هناك بعض النصائح لمساعدتك و يجب عليك أن تضعها في دهنك ، من بينها:

* فحص السيارة بنفسك. وقم باختبار القيادة للتأكد من أنها تسير بشكل مستقيم و جيد وابحث عن أي ضرر في المحرك ربما لم يتم الإبلاغ عنه .


*  تحقق من تاريخ السيارة. عن طريق التحقق من رقم تعريف السيارة (VIN) على Carfax أو مواقع ويب الاخر. سيخبرك هذا الاخير إذا كانت السيارة قد تعرضت لحوادث السير أو تم الإعلان عن خسارة كاملة.


* ابحث على ميكانيكي جيد لفحص السيارة. هذا مهم إذا لم تكن لك دراية عن السيارات. سيخبرك  الميكانيكي الجيد عن جميع المشاكل الموجودة في السيارة قد لا تراها بالعين المجردة.

إليك 10 نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

إذا لم يكن في إستطاعتك شراء سيارة جديدة. فشراء سيارة مستعملة هو خيار صائب بالنسبة لك. فهناك بعض الخطوات يجب إتباعها التي ستساعدك لتجنب بعض الخسارات :

1. اختبار قيادة السيارة

2. قم ببحثك عن السيارة المناسبة

3. تحقق من تاريخ السيارة

4. ابحث عن التأمين

5. احصل على فحص ما قبل الشراء

6. ضع في اعتبارك خيارات التمويل

7. تأكد من حصولك على جميع الأعمال الورقية بالترتيب

8. افحص السيارة بعناية

9. كن مستعدًا للتفاوض

10. قارن الاسعار

من المهم أن تكون مستعدًا قبل الشراء إذا كنت في السوق لشراء سيارة مستعملة. اضافتا الى ذلك هناك بعض النصائح الأخرى الإضافية قد تساعدك في الحصول على أفضل سيارة وتجنب أي مشكل محتمل:

* قبل البدأ في النظر إلى السيارات المستعملة ، خذ بعض الوقت للبحث عما تريده وعن متطلباتك من حيث الجودة واللون والشكل.

* تحديد الميزانية. يجب عليك أن تكون واقعيًا بشأن المبلغ الذي يمكن إنفاقه على السيارة. مع مراعات تكاليف رسوم التسجيل والضرائب ومصاريف الأخرى ذات الصلة.

* تاكد من تقرير تاريخ السيارة. الذي سيخبرك ما إذا كانت السيارة قد تعرضت لأي حوادث سير أو بها أي مشاكل ميكانيكية اخرى . هذا الامر يتطلب الدفع مقابل هذا التقرير قبل تقديم عرض لشراء سيارة. 


نصائح قبل شراء سيارة جديدة أو مستعملة

عند شراء سيارة مستعملة


* انظر إلى مراجعات النماذج المختلفة قبل اتخاذ أي قرار.

* قيادة السيارات المختلفة عن تلك السيارة المراد شرائها لمعرفة أيهما أفضل بالنسبة لك.

*  البحث عن أنواع مختلفة من السيارات المتوفرة، وحدد ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك مثل الأداء و كفاءة استهلاك الوقود والراحة و ما إلى ذلك.

* تحديد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على سيارة.

* فكر في كيفية استعمالك للسيارة – هل هي للسفر الطويل او للتنقل اليومي ؟


عند  شراء سيارة جديد

عند شراء سيارة جديدة، هناك بعض النصائح للمساعدة في ضمان حصولك على أفضل سيارة جديدة وتجنب أي مفاجآت في المستقبل:

* قبل الذهاب للتسوق ، قم دائمًا بالبحث ، تعرف على نوع السيارة التي تريدها وما قيمتها. سيساعدك هذا على تجنب دفع مبالغ زائدة لشراء سيارة.

* لا تدع البائع يدفعك لاتخاذ قرار ، وخذ وقتك..

* احصل على كل الوثائق . تأكد من أن البائع يزودك باتفاقية شراء يوجد فيها جميع تفاصيل البيع، بما في ذلك الطراز و السعر و السنة وأي ضمانات.


شراء سيارة مستعملة بالتقسيط في المغرب

عندما ترغب في شراء سيارة مستعملة في المغرب، فبعض الحالات تكون لديك خيار شرائها بالتقسيط. يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة للحصول على السيارة التي ترغب فيها دون الحاجة إلى الدفع المبلغ دفعة واحدة. يمكنك أيضًا تقسيم تكلفة سيارتك بمرور الوقت، مما يجعلها أكثر قابلية للشراء .

عند البحث عن سيارة مستعملة في المغرب، فسوف يسرك أن تعرف أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لك عندما يتعلق الأمر بدفع ثمنها . يمكنك شراء السيارة مباشرة أو شرائها بالتقسيط او الحصول على قرض.


شراء سيارة مستعملة من موقع avito

 ان موقع avito هو افضل مكان للبحث عن السيارات المستعملة .  حيث يحتوي الموقع على العديد من السيارات، مع سهولة مقارنة الأسعار والموديلات. إضافة إلى ذلك، فإن شراء سيارة من الموقع يسهل عليك الأمر. كل ما  يجب عليك فعله هو إنشاء حساب والبحث عن السيارة التي تناسبك.

تعليقات

التنقل السريع