القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين شراء بقعة أرضية ام شقة جاهزة ؟ وايهما الأفضل ؟

 
مقارنة بين شراء بقعة أرضية ام شقة جاهزة ؟ وايهما الأفضل ؟

مقارنة بين شراء بقعة أرضية ام شقة جاهزة ؟ وايهما الأفضل ؟

من المحتمل أن الاستفسار الحالي لدينا، المتعلق بأيهما هو الأفضل بين شراء قطعة أرض أو شقة جاهزة، يشغل بال الكثير من الأفراد. وذلك لأنه يوجد مزايا في شراء قطعة أرض وتشييدها، كذلك هنالك مزايا في شراء شقة جاهزة.

بالتأكيد، هناك عيوب في شراء قطعة أرض وبنائها وشراء شقة جاهزة. لكن، القرار الذي تتخذه هو مسؤوليتك وحدك بلا شك. في هذا المقال نحن سنسلط الضوء على مميزات وعيوب كل منهما، وسوف يكون من صلاحية اختيار أفضل حلاً لحالتك في نهاية المطاف لديك.

ما هي الأفضلية بين شراء أرض أو شقة؟ ليس هناك مجال للتردد بعد الآن.

 من المعروف أن قيمة المال تتقلص يومًا بعد الآخر، وأن الخيار الأفضل هو استثماره في عالم العقارات، فإنه يحافظ على قيمته وحماية رأس المال. إذا وصلنا إلى اتفاق حول أهمية حفظ المال في مجال العقارات، فسؤال يطرح نفسه: ما هو أفضل شراء بين شقة جاهزة أو قطعة ارض؟ و سوف نستكشف معًا كلاً من مزايا وعيوب كلا المختار.

بكل تأكيد، يعد شراء أرض وبنائها فوائد عظيمة، حيث تتحول إلى المشرف والمراقب الخاص لبناء العمر الخاص بك. من أهم مزايا شراء الأرض والبناء عليها:

1- تتمتع بحالة خصوصية واستقلالية كبيرة.
2- يتسنى لك تصميمها بشكل دقيق حسب احتياجات عائلتك، مع مراعاة نموها وزيادة أفرادها في المستقبل.

3- من الممكن بناء العديد من الطوابق بحسب الرغبة وبالتأكيد تحت رعاية التشريعات ولوائح المجلس المحلي.

4- هناك حرية أكثر في التصميم الخارجي للمنزل، يمكن تنفيذه بأسلوب مفضَّل.

5- شراء قطعة أرض وإقامة بيت على ذلك تُشعِر الإنسان بالانفتاح والحرية والدور الإجتماعي الشامخ.

6- التأكد من جودة الأساسات والتشطيبات والهيكل العظمي، فإن أحد الفوائد المهمة لشراء قطعة أرض وبناء منزل عليها هو أن يمكن متابعة جميع مراحل المشروع بصورة مباشرة.

صعوبات شراء قطعة أرض وبنائها

والآن بعد أن تم التعرف على الفوائد المتعددة لشراء قطعة أرض وبناء منزل عليها، ماذا عن المشاكل والصعوبات التي يمكن أن تحدث؟ فالأمر ليس سهلاً كما يبدو، فما هي الصعوبات الأبرز؟

من الصعوبة تحديد المساحة المحتاجة بدقة، ولكن يتوفر لدينا خدمة البرمجة المعمارية التي تشمل عدة مراحل منها: مرحلة التصميم المختصر، والبرنامج المساحي والسعري، والذي يوفر لك إمكانية معرفة المساحة اللازمة لك وتقدير التكلفة الإجمالية للمشروع.

2- يتطلب الحصول على شيء جيد دفع الكثير من الجهد والأموال، والجميع يدرك أن لا شيء مجاني في هذه الحياة، إذا أردت شراء قطعة أرض وبنائها فإنك ستضطر إلى دفع مقابل للحصول على ذلك.

3- يتوجب إنفاق كم كبير من المال على صيانة الخدمات المختلفة بشكل دوري، خصوصًا في حال قمت ببناء مشروع سكني خاص. حيث ستحتاج بشكل مستمر إلى استبدال المواد وإصلاح المشاكل، فيخلق ذلك تكاليف عديدة وزيادة في التحديات.

4- يتطلب التواصل الدائم مع المراقبين والمقاولين والعمال لتحقيق منزل الحلم بأفضل جودة، وهذا قد يسبب بعض الصعوبات.

5- سوف تجد صعوبة في بيع قطعة الأرض إذا اخترت القيام بذلك، وهذا على عكس شراء شقة جاهزة.

إذا كنت تريد شراء شقة جاهزة وتبحث عن المميزات.

 فسوف تجد أن هذا الاستثمار لديه العديد من المزايا. إذا كانت لديك مبلغ نقدي وتبحث عن استثماره، فإن شراء شقة جاهزة يمكن أن يكون خيارًا جيدًا. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان حلمك دائمًا بامتلاك عش لزوجتك، فيمكن لشقة جاهزة أن تحقق هذه الأمنية. وإذا كان هدفك هو التجديد، فشراء شقة جاهزة يسهل هذه المسألة بالتأكيد.

1- ستكون أنت المسؤول الوحيد والمسيطر على تقسيم مساحة الشقة، وبإمكانك التعاون مع أحد المهندسين المحترفين لتصميم غرف بالشكل الذي تفضله وتطلع إليه في منزل الأحلام.

2- من بين فوائد شراء شقة جاهزة هو توفير كبير في الوقت والجهد والأموال، إذ ستكون بها كافة التجهيزات والضروريات التى تطابق طموحاتك.

3- من أهم المزايا التي تشتري شقة جاهزة هو انخفاض نسبة الدفع الأول للشركات العقارية، والتسهيل في طرق الدفع.

4- يمكن تأجير الشقة بسهولة والحصول على ربح، حيث أن هذه الوحدات تطلب بشكل كبير بين نوعية الممتلكات.

عيوب شراء شقة جاهزة

من الناحية الإيجابية، يعتبر شراء شقة جاهزة خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن مسكن سريع وآمن. ومع ذلك، ما هي أسباب وعيوب شراء هذه الشقق؟

1- من بين أبرز عيوب شقة جاهزة هو أن المالك سيلتزم بدفع المصروفات في لحظة استلام المفاتيح، بطريقته التدرجية، مما يجعل دفعات المستأجر كبيرة لفترات طويلة حسب الاتفاق المتَّصِل به في عقد الإِتفَاق.

2- واحدة من العيوب التي تخص شراء شقة جاهزة هو فقدان الخصوصية وقلة الأمان، حيث يمكن للجميع معرفة الكثير عنك وتفاصيل حياتك.

3- ستتعرض لسداد مبالغ إضافية بشكل شهري بسبب تكاليف الصيانة والتحديثات المستمرة وتجديد المظهر الخارجي للمبنى، وإنارته، بالإضافة إلى أشياء أخرى.



تعليقات

التنقل السريع