القائمة الرئيسية

الصفحات

هناك 5 أطعمة ومشروبات للتخلص من سموم الرئة لدى المدخنين

 
هناك 5 أطعمة ومشروبات للتخلص من سموم الرئة لدى المدخنين

هناك 5 أطعمة ومشروبات للتخلص من سموم الرئة لدى المدخنين.

على الرغم من أن الجميع يدركون آثار التدخين السلبية، المضرة بصحتهم، فإن الكثير منهم لا يزالون متشبثين بتلك العادة السيئة. 

لذلك، إذا كان باستطاعتك التوقف عن هذه العادة والحفاظ على صحتك وصحة من حولك، فالأفضل أن تقوم بإزالة المواد السامَّة التي امتلأت بها رئتيك بسبب التدخين.

إذا كنت من المدخنين الذين لم يتمكنوا من الإقلاع عن التدخين، فقد تساعدك الوصفة الطبيعية التي يقدمها موقع "ديلي هيلث بوست" في اتخاذ قرار بسهولة.


 وبالإضافة إلى تطهير رئتيك، فإن هذه الوصفة يمكن أن تساعد في التغلب على السعال خلال فصل الشتاء المحتملة المرض.


و يؤدي التدخين إلى عواقب صحية خطيرة، و يزيد من خطر الإصابة بمرض السرطان الرئة و السكتة الدماغية وأمراض القلب و الكثير من المشاكل الصحية الأخرى.


فالإقلاع عن التدخين أمرًا ليس سهلًا ، والعديد من الناس يعانون من الإدمان، لكن يمكن التخلص من السموم بشكل صحيح في الجسم والمساعدة في الإقلاع عن التدخين.


أفضل مشروبات للتخلص من سموم المدخنين


1. الماء

شرب الماء العادي لن يؤدي فقط إلى تخلص الجسم من جميع المكونات السامة من جسمك فحسب، بل سوف يؤدي أيضًا إلى تحسين جودة بشرتك و صحتك العامة . قد يساعد شرب ثمانية أكواب إلى 10 (تقريبا) من الماء يوميًا في إزالة السموم من الجسم.


2. مضادات الأكسدة

هناك عنصر أساسي في نظام التخلص من السموم للمدخنين هي مضادات الأكسدة . يمكن للتدخين ان يتسبب في الضغط العصبي، الذي من الممكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان و يتلف الخلايا والمشاكل الصحية الأخرى.

ايضا تساعد مضادات الأكسدة التي توجد في الفواكه والخضروات على تقليل التوتر، و تساعد في حماية الجسم من الآثار الضارة للتدخين.


3. ماء الديتوكس

ماء غني بالخضار و الفواكه أو الأعشاب التي يعتقد أن لديها خصائص عالية في إزالة السموم. فإذا كنت تحاول الإقلاع عن التدخين، فإضافة ماء الديتوكس إلى نظامك الغذائي قد يساعدك على التخلص من جميع المواد السامة في جسمك. و يمكن أن تساعدك إضافة الخيار إلى المياه العادية على الشعور بالانتعاش وتجعل بشرتك صحية.


4. البهارات

التوابل الممزوجة بالماء المحضرة في شاي أعشاب تعتبر من أفضل المشروبات التي تساعدك في إزالة السموم الموجودة في جسمك. و تحتوي بعض التوابل مثل القرنفل و الكركم و الزنجبيل وغيرها على مضادات الأكسدة التي قد تساعد المدخن في إزالة المواد السامة من الجسم.


5. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يمكنه أن يساعدك في إزالة السموم الموجودة في الجسم وإزالة المكونات غير النظيفة . لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في دعم وظائف الكبد الصحية و إزالة السموم الضارة من الجسم . و أيضا تساعد على تقليل التوتر والقلق و تهدئة الأعصاب ، كما يساعد المدخن على التعامل مع الرغبة الشديدة في الحصول على النيكوتين.


6. الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل بشكل شائع للحماية من الحساسية، التي يشابهها أعراض التدخين. تحتوي الكثير من المواد المساعدة على المادة الفعالة من الزنجبيل مما يساعد في تخفيف الغثيان وموانع عملية انسحاب النيكوتين. يقلل الزنجبيل أيضًا من شدة الصداع والالتهابات التي تؤثر على رئتَىِ المُدَخِّنِ.


خلاصة 

التخلص من السموم يمكن ان يكون مفيدا للمدخنين الذين يرغبون في الإقلاع عن التدخين، من خلال إضافة الشاي الأخضر و الماء والتوابل ومضادات الأكسدة وما إلى ذلك في النظام الغذائي، حيث يمكنك ببساطة التخلص من السموم الضارة ودعم وظائف الكبد الصحية. و من الضروري استشارة  أخصائي تغذية لرعاية صحية قبل البداية في إجراء أي تغييرات كبيرة على نظامك الغذائي أو نمط حياتك.

تعليقات

التنقل السريع