القائمة الرئيسية

الصفحات

المتزوجون هم الأكثر حظا .. 6 فوائد للزواج يفتقدها العزاب

المتزوجون هم الأكثر حظا .. 6 فوائد للزواج يفتقدها العزاب

المتزوجون هم الأكثر حظا .. 6 فوائد للزواج يفتقدها العزاب

 يشعر بعض الناس أنهم أخطأوا عند التفكير في الزواج ، ويصاحب ذلك شعور بالمسؤولية والقلق من المسؤولية ، وهناك خطر أن تفسد سعادة من هم على وشك الزواج.


على العكس من ذلك ، يقترح الباحثون أن الزواج مفيد للصحة العقلية والجسدية ، وأن الأزواج ينالون المزيد من السعادة مقارنة بالأزواج غير المتزوجين ، ومزايا أخرى أبرزها هنا.


1- أسلوب حياة صحي

يتمتع المتزوجون بصحة أفضل من أقرانهم غير المتزوجين ، وخاصة الرجال ، كما أن معدل وفيات الرجال المتزوجين أعلى من معدل وفيات الرجال غير المتزوجين.


وذلك لأن غير المتزوجين والمطلقين والأرامل لا يتلقون نفس الرعاية الغذائية مثل المتزوجين ، ويقل احتمال ممارسة الرياضة ، والتدخين المفرط ، والانخراط في سلوكيات محفوفة بالمخاطر أخرى.


وعلى النقيض من ذلك ، فإن الرجال المتزوجين هم أكثر عرضة لتلقي رعاية طبية منتظمة والاستفادة من مستوى معيشي أعلى. هذا لأنهم يميلون إلى ثني الزوجات عن التدخين والمخاطرة غير الضرورية ، وتحسين النظام الغذائي للأسرة.


2-طبي

يتأثر الزوجان بخيارات بعضهما البعض ، ويهتمان بمصالحهما المتبادلة ، ويهتمان بتشجيع الخيارات والسلوكيات الصحية.



يتلقى الأزواج أيضًا رعاية طبية منتظمة تعمل على تحسين مستوى معيشتهم. وفقًا لموقع Fox على موقع Family ، من المرجح أن يتعرف الأزواج على الأعراض ويطلبون العلاج ويتجنبوا السلوكيات المحفوفة بالمخاطر ويتعافون بشكل أسرع.


3- الدعم العاطفي

تساهم العزلة الاجتماعية و الوحدة والاكتئاب في الوفيات المرتبطة بالطلاق او الفجيعة أو عدم الزواج. وجدت دراسة أجريت في جامعة هارفارد أن الرجال المعزولين اجتماعيًا لديهم خطر متزايد بنسبة 82٪ للإصابة بأمراض القلب القاتلة مقارنة بالرجال الذين لديهم علاقات شخصية قوية.


يمكن أن يساعدك الدعم العاطفي من شريك حياتك على التعافي من العديد من الأمراض الخفيفة والشديدة.


يمكن أن يساعد الدعم العاطفي من شريك الحياة في علاج العديد من الأمراض (غيتي إيماجز)

يمكن أن يساعد الدعم العاطفي من شريك الحياة في علاج العديد من الأمراض (غيتي إيماجز)

4- السعادة والقناعة

هناك ارتباط مهم بين الزواج والسعادة ، والمتزوجون أسعد بكثير من غير المتزوجين.


وفقًا لبحث نُشر في مجلة دراسات السعادة ، فإن للزواج تأثير إيجابي على رفاهية الناس ، مما يساعدهم في التغلب على أزمات عدم الرضا وأزمات منتصف العمر. باستعمال بيانات من المسح الديموغرافي للأسر في المملكة المتحدة ، أكدت  الدراسة على أن الأزواج  أكثر رضا عن حياتهم و سعادة .


أظهرت الدراسة أن الصداقات التي تنشأ أثناء الزواج تساعد في تفسير العلاقة السببية بين الزواج والرضا عن الحياة ، حيث اقترح الباحثون أن السعادة الزوجية هي نوع فريد من الصداقة التي تدوم مدى الحياة.


5-الميزة الاقتصادية

يعتقد الكثيرون أن الزواج عبء مالي وليس منفعة. في حين أن هذا قد يبدو صحيحًا على السطح ، إلا أن حقيقة الأمر مختلفة. في العديد من البلدان ، يدفع المتزوجون ضرائب أقل من غير المتزوجين ويهتمون أكثر بالحصول على تأمين صحي.


تعمل وظيفة الزوج أيضًا على تحسين مستوى معيشتهم إذا ساعدوا في دفع النفقات الأساسية مثل الإيجار والسلع المنزلية.


تشكل الوجبات جزءًا كبيرًا من الميزانية ، حيث يستفيد المتزوجون من الإعداد المستمر في المنزل ، بينما يميل غير المتزوجين إلى شراء وجبات جاهزة تستهلك جزءًا كبيرًا من ميزانيتهم.


6- إنجاب أطفال

ميزة أخرى للزواج هي إنجاب الأطفال. وبقدر ما يجد الكثير من الناس الأطفال مزعجين ، فإنهم ضروريون ومهمون في الحياة ويجلبون الكثير للآباء.


إنجاب الأطفال لا يشبع عواطف الأمومة والأبوة فحسب ، بل يطرح أيضًا مجموعة متنوعة من الأسئلة التي ستفاجئ حتى الكبار وتجدد تعطشهم للمعرفة وتشجعهم على البحث عن إجابات مرضية. ، أو للعثور على طرق للإجابة بأمان ، يساعد الأطفال أيضًا والديهم في تجربة تجارب جديدة أو استكشاف أشياء لم يجربوها من قبل.

تعليقات

التنقل السريع