القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار الحليب

أضرار الحليب 

 في الآونة الأخيرة ، كان هناك صوت متزايد من قبل جميع مسؤولي الصحة حول ضرر الحليب ، فما هو الأساس لمعارضة استهلاك الحليب


تلف الحليب


في السنوات الأخيرة ، ظهرت العديد من الدراسات التي تربط الحليب بعوامل ضارة أخرى ، ولكن هنا نقدم التفسير التالي:


1. زيادة الوزن

وجد أن الأطفال الذين يشربون الكثير من الحليب يكتسبون الوزن ، لكن المفاجأة الرئيسية كانت أن الأطفال الذين يشربون الحليب منزوع الدسم ، أي الأطفال الذين يشربون الحليب كامل الدسم بنسبة 3 ٪ من الدهون.


وبالتالي يرجع ذلك إلى حقيقة أن كل كأس من الحليب قليل الدسم يحتوي على 100 سعرة حرارية ، وكل كاس من الحليب منزوع الدسم يحتوي على 85 سعرة حرارية فقط.


ومع ذلك ، عزا الباحثون ذلك إلى حقيقة أن بعض الناس يشربون الحليب منزوع الدسم بحرية أكبر ، لذلك كان التأثير التراكمي أكثر ضررا من شرب الحليب كامل الدسم المعتدل.


2. ظهور حب الشباب

1. من أضرار الحليب أنه يسبب أيضا ظهور حب الشباب ، حيث وجدت الدراسات علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب في مرحلة المراهقة وتفاقم حب الشباب.

ووجدت الدراسة أيضا أنه نظرا لتأثيرات الحليب على الأنسولين والعديد من الهرمونات ، بما في ذلك عامل النمو الشبيه بالأنسولين (إيغف-1) ، هناك خطر من القشط أو إبطاء ظهور حب الشباب.


3. الإصابة بهشاشة العظام 

يجادل البعض بأن تناول الحليب يمكن أن يؤدي إلى هشاشة العظام وهشاشتها ، خاصة عند النساء بعد سن اليأس ، بسبب سكريات الجالاكتوز الموجودة في الحليب ، خاصة في مجال الطب البديل ، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى الكثير من الأبحاث لإثبات ذلك.


أثبتت دراسة أخرى أن الكسور عند كبار السن تكون أعلى بشكل عام لدى الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان ومنتجات الألبان والبروتين الحيواني.


معارضو شرب الحليب


هناك العديد من المعارضين لشرب الحليب لفئات ووجهات نظر وأسباب مختلفة ، ولكن إليك أهمها:


1. أسباب صحية

المعارضين ، والاعتماد على بعض الإحصاءات ونتائج بعض الدراسات حول هذا الموضوع ، لديها قائمة طويلة من المخاطر الصحية من الحليب الناجم عن استخدامه.


وفقا لهم ، تشير هذه إلى وجود علاقة بين استهلاك الحليب وظهور أمراض مختلفة ، مثل السرطان ، كما ذكرنا سابقا.


2. أسباب أخلاقية

يعارض البعض بشدة الأبحاث التي تدعم استهلاك الألبان ، حيث تدعي صناعة الألبان أنها استثمرت بكثافة في تسويق الحليب ومنتجاته.


وهم يعتقدون أن هذه الجهات الفاعلة تؤثر على نتائج الدراسة لصالحهم وتحيز آراء الخبراء الذين يدعمون استهلاك منتجات الألبان.


وهناك أسباب صحية ، مثل أشخاص يمتنعون عن شرب الحليب لأسباب تتعلق بالضمير.


3. أسباب للاعتقاد في النباتيين

يعارض بعض المدافعين عن حقوق الحيوان النباتي استهلاك الحليب ومنتجات الألبان.لأنهم يعارضون استهلاك المنتجات الحيوانية ويدافعون عن النظام النباتي.


ويستند هذا إلى السبب في أن استهلاك المنتجات الحيوانية ينطوي على إساءة استخدام الحيوانات ، مما يسبب معاناة للأمهات وذريتهم.


على ماذا يحتوي الحليب


يحتوي الحليب على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الإنسان.:


يوفر السعرات الحرارية ، وهو مصدر ممتاز لإمدادات الطاقة لدينا.

أنه يحتوي على فيتامين (أ) ، وهو أمر ضروري للرؤية الليلية المناسبة ، والتعبير الجيني ، والتكاثر والجهاز المناعي ، ويساهم أيضا في عملية النمو.

يحتوي على فيتامين ب 2 المهم لإنتاج الطاقة من الطعام.

هذا ضروري للأنسجة والأعضاء الغنية بإنتاج الخلايا ، مثل نخاع العظام والجهاز الهضمي ، وكذلك فيتامين ب 12 الضروري لعمل الجهاز العصبي ، وإنتاج الدهون والبروتينات ، والوقاية من فقر الدم.

يحتوي على فيتامين د الضروري لنمو وبناء كتلة العظام ، وكذلك لبناء الأسنان ونشاط العضلات.

يحتوي على البوتاسيوم ، وهو أمر مهم للحفاظ على توازن سوائل الجسم والإلكتروليتات والأحماض ، وللحفاظ على الأداء الطبيعي لخلايا الجسم ، ومنع ارتفاع ضغط الدم نتيجة الاستهلاك المفرط للملح.

يحتوي على المغنيسيوم ، الذي يشارك في بناء العظام ، ويساعد في إنتاج الطاقة من الطعام. أيضا ، المغنيسيوم مهم في عملية تقلص واسترخاء العضلات وفي انتقال المنبهات العصبية.

الفوائد الصحية للحليب



أثبتت دراسات مختلفة فوائد عديدة للحليب بخلاف توفير كميات عالية وإمدادات الكالسيوم ، مثل:


1. الحفاظ على الوزن

أظهرت الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة أن استهلاك منتجات الألبان قليلة الدسم قد يكون أكثر فعالية في إنقاص الوزن ، مما يمنحك الشعور بالشبع لفترة أطول ، وتحسين التمثيل الغذائي ، والحفاظ على الوزن لفترة أطول من الوقت.A 


2. تقليل خطر متلازمة التمثيل الغذائي

قد يكون لاستهلاك منتجات الألبان علاقة ليس فقط بتقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ، ولكن أيضا بتقليل خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ، وخاصة سرطان القولون.


3. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

أظهرت الدراسات أن تناول كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين د وبروتين الألبان قد يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

4. الوقاية من أمراض القلب

تساعد منتجات الألبان قليلة الدسم على موازنة ضغط الدم ويمكن أن تشكل حماية ضد أمراض القلب ، وذلك بفضل تأثيرها على عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة وارتفاع الكوليسترول في الدم.


أوصت جمعية القلب الأمريكية مؤخرا بثلاثة أيام سابقة من منتجات الألبان قليلة الدسم.

5. الحصول على ما يكفي من التغذية

تحتوي منتجات الألبان على العديد من المكونات الغذائية ، بما في ذلك البروتين عالي الجودة والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامينات المجموعة أ ود الضرورية للبالغين والأطفال.


يوفر الحليب تركيزا عاليا من العناصر الغذائية الأساسية بالنسبة لكمية السعرات الحرارية الموجودة فيه.


6. مفيد لصحة الفم

يوصي أطباء الأسنان بشرب الحليب كمشروب آمن بين الوجبات. يرتبط استهلاك الحليب بانخفاض معدل الإصابة بتسوس الأسنان والتهابات اللثة ، كما أن الكازين والكالسيوم والفوسفور الموجود في الجبن يحمي مينا الأسنان من التلف.


7. مهم للرياضيين


كما أن تناول الحليب فعال بشكل خاص في إعادة بناء الجليكوجين في العضلات.


بعد كل شيء ، بعد أن تتعلم عن ضرر الحليب وفوائده ، فإن الحل الوسط هو الأفضل دائما ، فهو أنه يمكنك شرب الحليب ، لكنه لا يؤذيك.

تعليقات

التنقل السريع