القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الأرز يزيد الوزن

هل الأرز يزيد الوزن

                          الأرز

الأرز هو نوع من بذور العشب ، والتي تصنف على أنها الحبوب. إنه الغذاء الأساسي الأكثر استهلاكا على نطاق واسع لجزء كبير من سكان العالم ، وخاصة في آسيا.


وهو ثالث أكبر منتج زراعي في العالم بعد قصب السكر (1.9 مليار طن) والذرة (10 مليارات طن) (الأرز ، 741.5 مليون طن ، 2014). نظرا لاستخدام كميات كبيرة من قصب السكر والذرة لأغراض أخرى غير الاستهلاك البشري ، فإن الأرز هو أهم الحبوب من حيث التغذية البشرية والوصول إلى السعرات الحرارية ، اذ يوفر أكثر من 5/1 من السعرات الحرارية التي يمكن ان يستهلكها البشر في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من أنواع الأرز ، وتميل تفضيلات الطهي إلى الاختلاف من منطقة إلى أخرى. ويمكن أن يكون الأرز بأحجام عديدة او أشكال وألوان. عادة ما يزرع الأرز ، وهو نبات أحادي المسكن ، سنويا ، على الرغم من أنه يمكن أن يعيش في المناطق الاستوائية كنبات معمر وينتج محاصيل مستمرة لمدة تصل إلى 30 عاما. زراعة الأرز مناسبة للبلدان والمناطق ذات تكاليف العمالة المنخفضة والأمطار الغزيرة لأنها كثيفة العمالة وتتطلب مياه وفيرة.

هل يزيد وزن الأرز

تأثير الأرز البني على إنقاص الوزن معروف جيدا ، لكن تأثير الأرز الأبيض غير معروف جيدا. أظهر الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة ، مثل الأرز البني ، مرارا وتكرارا أنهم يزنون أقل من أولئك الذين لا يتناولونها ، وليس لديهم أيضا خطر زيادة الوزن.

أشارت إحدى الدراسات التي أجريت لمدة 12 عاما على النساء إلى أن أولئك الذين يتناولون معظم الألياف من أطعمة الحبوب الكاملة لديهم مخاطر أقل بنسبة 50 ٪ تقريبا لزيادة الوزن بشكل كبير مقارنة بأولئك الذين لديهم lowest.It كما تم اقتراح أن تناول الأرز البني بدلا من الأبيض يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن ومستويات الدهون في الدم ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأرز الأبيض ، فإن البحث أكثر تناقضا. أظهرت العديد من الدراسات أن الأنماط الغذائية الغنية بالحبوب المكررة مثل الأرز الأبيض ترتبط بزيادة الوزن والسمنة.

هل يزيد وزن الأرز الأبيض

بمجرد إزالة الألياف من الأرز ، يزداد مؤشر نسبة السكر في الدم. هذا يعني أن التحلل في الجسم يحدث بسرعة ، ويتم إطلاق السكر بسرعة في مجرى الدم. أيضا ، تتم إزالة العديد من المعادن أثناء عملية التكرير. هذه هي الأسباب الرئيسية التي تجعل الأرز الأبيض هو المسؤول عن زيادة الوزن. أيضا ، كما يحدث مع الأرز البني ، لا يؤدي الأرز الأبيض إلى الشعور بالشبع ، بل على العكس من ذلك ، فإنه يرفع مستويات السكر في الدم بسرعة ، مما يقلل من هذا المعدل ، مما يؤدي في وقت قصير مرة أخرى إلى الشعور بالجوع.

هل يزيد وزن الأرز البني

يلعب الأرز البني دورا مهما في التخسيس لاحتوائه على المعادن والألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع. يحسن الهضم ويقلل من الكوليسترول الضار في الدم. الأرز البني يخفف من الإجهاد اليومي ، والتعب ، والإرهاق ، ويغير الحالة النفسية للشخص. الأرز البني هو نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فعال في إنقاص الوزن.

هل يزيد وزن الأرز المسلوق

الأرز المسلوق أقل في السعرات الحرارية من الأرز المقلي أو الأرز المصنوع من المارجرين أو الدهون الحيوانية ، ويحتاج أيضا إلى غسله 3-4 مرات لإزالة النشا قبل طهي الأرز. يتم غلي الأرز بالماء فقط للحفاظ على مستويات نشا الأرز منخفضة ، ومن الأفضل إضافة الخضار الغنية بالألياف إلى الأرز عند غليه لزيادة قيمته الغذائية.

هل يزيد وزن اللبن  بالأرز

بودنغ الأرز هو حلوى عربية شهيرة ، حيث يتم طهي الأرز بالحليب بدلا من الغليان المعتاد ، مع إضافة المكسرات والسكر والعسل للحلوى والديكور. وبالتأكيد هذا النظام الغذائي غني بالسعرات الحرارية ، مليء بالنشويات والكربوهيدرات ، وإذا كنت تأكل بكميات كبيرة وبشكل مستمر ، فسوف يزداد وزنك. ولكن إذا تم تناولها بكميات صغيرة وضمن السعرات الحرارية اليومية للشخص ، فإنها لا تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن ، ومن الأفضل الابتعاد عن الحلويات أثناء النظام الغذائي.

هل يزيد الأرز من وزن الجنين

الحبوب الكاملة في النظام الغذائي للمرأة الحامل ضرورية لزيادة وزن الجنين بجانب العناصر الغذائية الأساسية. يجب أن تحل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني محل الحبوب المكررة في النظام الغذائي للمرأة الحامل. فهي مليئة بالعناصر الغذائية مثل الحديد والسيلينيوم والمغنيسيوم والألياف الكافية مع الكربوهيدرات. وإدراجها في وصفات الوجبات الخفيفة بدلا من الحبوب المكررة (الدقيق الأبيض ، دقيق الذرة ، إلخ.) سيوفر الغذاء اللازم لجسم المرأة الحامل ويساعد على تحسين الجنين.

تعليقات

التنقل السريع